تم اعتقال سبعة من عناصر طالبان في بدخشان بتهمة التعاون مع تنظيم داعش

أفادت مصادر مطلعة لـأفغانستان إنترناشیونال بأن استخبارات طالبان اعتقلت سبعة من عناصرها في ولاية بدخشان بتهمة التعاون مع تنظيم داعش-خراسان.

أفادت مصادر مطلعة لـأفغانستان إنترناشیونال بأن استخبارات طالبان اعتقلت سبعة من عناصرها في ولاية بدخشان بتهمة التعاون مع تنظيم داعش-خراسان.
ووفقًا لهذه المصادر، فإن المعتقلين يشملون أفرادًا يشغلون مناصب مختلفة في الهيكلين العسكري والمدني لطالبان في بدخشان، بينهم قائد سرية في كتيبة الاتصالات، ورئيس قسم النشر في الفرقة، وعدد من الضباط، إضافة إلى مسؤول سابق في الإذاعة والتلفزيون المحلي.
وأشارت المصادر إلى أن هؤلاء اعتُقلوا قبل يومين ونُقلوا إلى كابل، وقد أُفرج عن أحدهم بكفالة بوساطة واصل نظري، نائب قائد الفرقة في بدخشان، بينما لا يزال الآخرون قيد الاحتجاز.
وأضافت أن ستة من المعتقلين ينحدرون من قرية «كيب» في مديرية جرم ببدخشان، ويُعتقد أنهم يتبنون توجهًا سلفيًا. وبحسب المعطيات، كانوا يجرون تدريبات على الرماية وتسلق الجبال في مناطق نائية بالولاية.
كما ذكرت المصادر أن أحد المقربين من بعض المعتقلين كان قد أُوقف سابقًا بتهمة الارتباط بداعش، وأن توقيف المجموعة الحالية جاء بعد التعرف عليهم من خلاله.
وتدّعي المصادر أن المعتقلين متورطون في الهجوم الذي استهدف نائب جهاز الاستخبارات وأحد عناصر طالبان في منطقة «المدينة الجديدة» بمدينة فيضآباد.