وزير الصناعة والتجارة لدى طالبان يتوجّه إلى أوزبكستان للمشاركة في معرض صناعي

أفادت وزارة الصناعة والتجارة التابعة لحركة طالبان بأن وزيرها نورالدين عزيزي توجّه إلى أوزبكستان للمشاركة في معرض صناعي دولي.

أفادت وزارة الصناعة والتجارة التابعة لحركة طالبان بأن وزيرها نورالدين عزيزي توجّه إلى أوزبكستان للمشاركة في معرض صناعي دولي.
وذكرت الوزارة، في بيان صادر يوم الاثنين، أن زيارة الوفد الأفغاني جاءت بدعوة رسمية من طشقند، في إطار تعزيز التعاون الصناعي والتجاري بين الجانبين.
وأوضح البيان أن المعرض يهدف إلى تطوير القطاع الصناعي، وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة، وتوسيع فرص الاستثمار بين الدول المشاركة.
ومن المقرر أن يشهد الحدث حضور مسؤولين ومستثمرين وممثلين عن قطاعات الإنتاج من عدة دول، من بينها روسيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.
وأشار البيان إلى مشاركة نحو 60 شركة أفغانية في المعرض، تنشط في مجالات القطن، والفحم، والصناعات الدوائية، والمنتجات الزراعية.
ورغم أن أوزبكستان لم تعترف رسمياً حتى الآن بإدارة طالبان، فإنها تُعد من أبرز دول آسيا الوسطى التي حافظت على مستوى مرتفع من التفاعل الاقتصادي والدبلوماسي مع كابول خلال الفترة الأخيرة.